استخدام عبوات المياه البلاستيكية يتسبب في أمراض خطيرة

استخدام عبوات المياه البلاستيكية يتسبب في أمراض خطيرة

يحتل الماء جزءا مهما في حياتنا اليومية، حيث أنه لا يساعد شرب الماء فقط على البقاء على قيد الحياة، وإنما يساعد أيضا على الحفاظ على بشرة صافية.

وفي هذا السياق، حذر علماء من الطريقة التي نستهلك بها المياه، مؤكدين أن طريقة حفظ المياه يمكن أن تكون بنفس القدر من الأهمية لتناول المياه.

وشدد العلماء على أن عبوات المياه البلاستيكية، أضرارها أكثر من فوائدها.

تسبب عبوات المياه البلاستيكية التعرض للمواد الكيميائية والبكتيريا الضارة، لأنها ليست مصنوعة لإعادة تعبئتها، حيث تحتوي على مادة كيميائية تسمى “بيسفينول A” المستخدمة في البلاستيك والتي يعتقد أنها تسبب الفوضى في الهرمونات الجنسية، وخاصة عند النساء، بحسب موقع “ديلي ستار”.

وفي هذا السياق، قالت الدكتورة ماري جلنفيل إن بعض المواد الكيميائية الموجودة في العبوات البلاستيكية يمكن أن يكون لها آثار على كل النظام داخل أجسادنا، مشيرة إلى أنها يمكن أن تؤثر على التبويض، وزيادة خطر التعرض للمشاكل الهرمونية مثل تكيس بطانة الرحم وسرطان الثدي وغيرها.

وأضافت أن تأثير هذه العبوات ليس واضحًا تمامًا، وقد يكون عاملًا في ازدياد عدد الأمراض البشرية مثل سرطان الثدي ومرض القلب والعيوب الخلقية التناسلية.

2017-07-25 2017-07-25
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

abdelali JABRI