افتتاح أشغال الدورة العادية لمجلس عمالة جرادة 

افتتاح أشغال الدورة العادية لمجلس عمالة جرادة 

افتتح قبل قليل رئيس مجلس عمالة جرادة، محمد عبد اللاوي، بحضور الكاتب العام لعمالة جرادة، أشغال الدورة العادية للمجلس وذلك بعد بلوغ النصاب القانوني للأعضاء.

وتضمن جدول أعمال هذه الدورة 22 نقطة تنتظر المصادقة عليها ويتعلق الأمر ب:

1-المصادقة على محضر الدورة الاستثنائية لشهر أكتوبر 2017.

2-الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية موضوعاتية للشراكة بين مجلس جهة الشرق، وعمالة إقليم جرادة، ومجلس إقليم جرادة والجماعات الترابية بالعالم القروي من أجل تمويل فتح وتهيئة مسالك طرقية بإقليم جرادة، و يتعلق الأمر باتفاقية تهدف إلى انجاز أشغال فتح وتهيئة مسالك بالجماعات الترابية بالعامل القروي الإحدى عشر، ويلتزم من خلالها مجلس جهة الشرق بتسخير آلياته، و تمويل مصاريف المحروقات مناصفة مع مجلس الإقليم الذي سيتكلف أيضا بكراء الشاحنات وانجاز المنشآت الفنية بالنسبة لجماعة سيدي بوبكر ، فيما ستتكلف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإنجاز المنشات الفنية لباقي الجماعات.

3-الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية بين مجلس إقليم جرادة وبرنامج التنمية المحلية المندمجة لجهة الشرق (DELIO )، والمديرية الإقليمية لوزارة الفلاحة في جرادة وتعاونية خيرات الشرق  في وجدة، و تتعلق الاتفاقية بخلق وحدة للزراعة المائية لإنتاج شعير الماشية، من أجل توفير الكلأ للمواشي وهو مشروع من شانه توفير فرص للشغل لفائدة الشباب.

4-الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة  إطار بين عمالة إقليم جرادة ، ومجلس إقليم جرادة ، والوكالة الحضرية في وجدة والهيئة الجهوية للمهندسين المعماريين، و تتعلق بتقديم المساعدة التقنية والمعمارية بالعالم القروي بإقليم جرادة، وإعداد تصاميم معمارية للفئة التي  يتعذر عليها إمكانية انتداب مهندس معماري بالوسط القروي.

5-الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس إقليم جرادة ووكالة  جهة الشرق، وتتعلق بتمويل مشاريع مدرة للدخل بإقليم جرادة.

6-الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة إطار بين مجلس إقليم جرادة ووكالة  جهة الشرق، و  تتعلق بتمويل برنامج يروم الكهربة العمومية والكوانين بالألواح الشمسية بالعالم القروي والمناطق الحدودية بإقليم جرادة.

7-الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة إطار بين مجلس إقليم جرادة ووكالة  جهة الشرق، و  تتعلق بتمويل دراسة وإنجاز أشغال توسعة وتجهيز دار الطالب بجرادة.

8-عرض حول نسبة تقدم إنجاز المشاريع الهادفة إلى تحسين ظروف إرواء الماشية موضوع الاتفاقية المتعلقة بتزويد العالم القروي بالماء الشروب وتحسين ظروف إرواء الماشية والموكل إنجازها إلى مصالح المديرية الإقليمية للفلاحة بجرادة.

9-الدراسة والمصادقة على الإطار المرجعي  لانجاز دراسة حول تدبير النقل المدرسي بالإقليم.

10-الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس إقليم جرادة وعمالة إقليم جرادة وجماعة أولاد اغزيل والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بجرادة من أجل استعمال و تدبير حافلة للنقل المدرسي مقتناة في إطار شراكة تجمع مجلس إقليم جرادة وبرنامج التنمية المحلية المندمجة لجهة الشرق.

11-الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس إقليم جرادة و عمالة إقليم جرادة وجماعة قنفودة والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني  والتعليم العالي والبحث العلمي بجرادة من أجل استعمال  و تدبير حافلة للنقل المدرسي مقتناة في إطار شراكة تجمع مجلس إقليم جرادة وبرنامج التنمية المحلية المندمجة لجهة الشرق .

12-الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس إقليم جرادة و عمالة إقليم جرادة وجماعة تيولي  و المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني في جرادة والتعليم العالي والبحث العلمي من أجل استعمال و تدبير حافلة للنقل المدرسي مقتناة في إطار شراكة تجمع  مجلس إقليم جرادة  وبرنامج التنمية المحلية المندمجة لجهة الشرق.

13الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية  شراكة بين مجلس إقليم جرادة والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي في جرادة، من اجل استعمال وتدبير 260 دراجة هوائية  وتجهيزات فضاء اللعب بالمدارس الجماعاتية بالإقليم مقتناة في إطار شراكة تجمع مجلس إقليم جرادة وبرنامج التنمية المحلية المندمجة لجهة الشرق.

14-الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية  شراكة بين مجلس إقليم جرادة والمديرية الإقليمية لوزارة  الشباب والرياضة  بجرادة من أجل استعمال وتدبير تجهيزات خاصة بمؤسسات التعليم الأولي مقتناة في إطار شراكة تجمع مجلس إقليم جرادة وبرنامج التنمية المحلية المندمجة لجهة الشرق.

15-الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية  شراكة بين مجلس إقليم جرادة والمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني من اجل استعمال وتدبير تجهيزات خاصة بمؤسسات التعليم الأولي مقتناة في إطار شراكة تجمع مجلس إقليم جرادة وبرنامج التنمية المحلية المندمجة لجهة الشرق.

16-الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية تعاون وشراكة بين  المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، ولاية جهة الشرق، مجلس جهة الشرق، عمالة إقليم جرادة، عمالة إقليم الناظور، عمالة إقليم بركان،عمالة إقليم الدريوش، عمالة إقليم جرسيف، مجلس إقليم جرادة ، مجلس عمالة وجدة أنكاد، مجلس إقليم الناظور، مجلس إقليم بركان، مجلس إقليم الدريوش، مجلس إقليم جرسيف، جماعة ازغنغن، جماعة الدريوش، جماعة أحفير، جماعة بركين وجماعة عين بني مطهر بشأن بناء وتأهيل وتحديث فضاءات الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بجهة الشرق.: من اجل حفظ الذاكرة للمقاومة و جيش التحرير سيتم بناء وتجهيز فضاء بمدينة عين بني مطهر  بشراكة مع  المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بشأن بناء وتأهيل وتحديث فضاءات الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بجهة الشرق وسيساهم مجلس الإقليم ب 150.000 درهم في تمويل المشروع.

17-الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية  شراكة بين مجلس إقليم جرادة ، مجلس عمالة وجدة أنكاد ، مجلس إقليم الناظور، مجلس إقليم الدريوش، مجلس إقليم كرسيف ، مجلس إقليم تاوريرت، مجلس إقليم فكيك، مجلس إقليم  بركان، جمعية رؤساء عمالة وأقاليم جهة الشرق ، و جمعية نادي الروتاري وجدة الشرق من أجل  توفير حاضنات النقل لفائدة  المستشفى الجهوي و المستشفيات الإقليمية بجهة الشرق، وتندرج هذه الاتفاقية في إطار شراكة بين مجلس الإقليم ومجالس عمالة وأقاليم جهة الشرق وجمعية رؤساء مجالس عمالة وأقاليم جهة الشرق و جمعية نادي الروتاري وجدة الشرق من أجل  توفير حاضنات النقل لفائدة  المستشفى الجهوي و المستشفيات الإقليمية بجهة الشرق، وسيساهم مجلس الإقليم بمبلغ 70.000،00درهم على غرار باقي المجالس.

18-الدراسة والمصادقة على عملية اقتناء ثلاثة سيارات للمصلحة لدعم حظيرة مجلس الإقليم، وتندرج هذه النقطة من أجل تجاوز النقص الحاصل في سيارات المصلحة التابعة للمجلس.

19-الدراسة والمصادقة على اتفاقية  شراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، مجلس إقليم جرادة، المديرية الإقليمية للشباب والرياضة بجرادة وجمعية نادي الشبيبة لحي المسيرة بجرادة من اجل اقتناء حافلة لنقل الرياضيين لفائدة جمعية نادي الشبيبة لحي المسيرة بجرادة.في إطار تشجيع  الفرق الرياضة الصاعدة لقد تمت الموافقة المبدئية لدعم جمعية نادي الشبيبة لحي المسيرة بجرادة بمبلغ 40.000 درهم  من اجل اقتناء حافلة لنقل الرياضيين لفائدة جمعية نادي الشبيبة لحي المسيرة بجرادة.

20-الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، مجلس إقليم جرادة، المديرية الإقليمية للشباب والرياضة بجرادة وجمعية الموهبة لكرة القدم بعين بني مطهر   من اجل اقتناء حافلة لنقل الرياضيين لفائدة جمعية الموهبة لكرة القدم  بعين بني مطهر، في إطار تشجيع  الفرق الرياضة الصاعدة لقد تمت الموافقة المبدئية لدعم جمعية نادي الشبيبة لحي المسيرة بجرادة بمبلغ 40.000 درهم  من اجل اقتناء حافلة لنقل الرياضيين لجمعية الموهبة لكرة القدم بعين بني مطهر   من اجل اقتناء حافلة لنقل الرياضيين لفائدة جمعية الموهبة لكرة بعين بني مطهر.

21-الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، مجلس إقليم جرادة ، المديرية الإقليمية للشباب والرياضة بجرادة والجمعية الرياضية لكرة الريكبي بجرادة  من اجل اقتناء حافلة لنقل الرياضيين لفائدة الجمعية الرياضية لكرة الريكبي بجرادة.في اطار تشجيع  الفرق الرياضة الصاعدة لقد تمت الموافقة المبدئية لدعم جمعية نادي الشبيبة لحي المسيرة بجرادة بمبلغ 40.000 درهم  من اجل اقتناء حافلة لنقل الرياضيين لجمعية الرياضية لكرة الريكبي في جرادة  من اجل اقتناء حافلة لنقل الرياضيين لفائدة الجمعية الرياضية لكرة الريكبي في جرادة.

22-الدراسة والمصادقة على إلغاء اتفاقية شراكة لتقديم دعم إضافي لتجديد أسطول سيارات الأجرة بعمالة إقليم جرادة بين مجلس إقليم جرادة وشركة RENAULT COMMERCE MAROC.تهدف هذه النقطة إلى إلغاء الاتفاقية التي صادق عليها المجلس بتاريخ 11 يونيو 2017 من اجل تقديم دعم إضافي لتجديد أسطول سيارات الأجرة بعمالة إقليم جرادة ، بعد عدم توقيعها من طرف الشركة المعنية.

2018-01-08 2018-01-08
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

hanae mhani