“الازدهار للجميع” مؤتمر لـ صندوق النقد الدولي في مراكش

“الازدهار للجميع” مؤتمر لـ صندوق النقد الدولي في مراكش

يتشارك صندوق النقد الدولي وصندوق النقد العربي والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، بالتعاون مع حكومة المملكة المغربية، في تنظيم مؤتمر عالي المستوى في مدينة مراكش يومي 29-30 يناير 2018 حول تشجيع النمو الاقتصادي المرتفع، وخلق فرص العمل وتعزيز المشاركة والشمول في العالم العربي.

سيضم المؤتمر الذي يعقد بعنوان “الازدهار للجميع – تعزيز الوظائف والنمو الشامل في العالم العربي”، عدد من كبار صناع السياسات، والمسئولين التنفيذيين في قطاع الشركات، والأكاديميين، والشباب، ووسائل الإعلام، وممثلين للمجتمع المدني، من أجل تبادل الخبرات والدروس والأفكار حول كيفية خلق ملايين الوظائف بالاستفادة من مصادر وقطاعات جديدة مولِّدة للنمو. يهدف المؤتمر، على ضوء نتائج مؤتمر “بناء المستقبل” الذي عُقد في عمّان في 2014، وأبرز ضرورة النمو لخلق فرص العمل وأهمية توزيع ثماره على نطاق أوسع، إلى تحويل دفة المناقشات بشأن النمو الشامل في العالم العربي من مرحلة الإدراك إلى السياسات والبرامج.

من أهم الموضوعات التي ستناقش في المؤتمر، كيفية زيادة فرص المرأة والشباب عن طريق تشجيع ريادة الأعمال والابتكار، واعتماد الشفافية والتكنولوجيا لإطلاق إمكانات المنطقة، وصياغة سياسات حكومية تساعد في تحقيق نمو أعلى وأكثر شمولاً.

تضم قائمة المتحدثين في المؤتمر، إلى جانب عدد من الوزراء وكبار المسئولين والتنفيذيين، كل من كريستين لاغارد مدير عام صندوق النقد الدولي، وعبد اللطيف الحمد المدير العام رئيس مجلس إدارة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، وعبد الرحمن بن عبدالله الحميدي المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي.

2017-08-23 2017-08-23
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

abdelali JABRI