السانوج لعلاج أعراض إلتهاب الكبد الوبائي C

السانوج لعلاج أعراض إلتهاب الكبد الوبائي C

أشارت دراسة علمية إلى أن السانوج أو حبة البركة تخفف من مخاطر الإصابة بمرض فيروس الكبد سي وتقلل من الإجهاد التأكسدي والإصابة بالإنتفاخ بسبب تجمع السوائل الناتجة عن البروتين الأساسي الألبيومين في الأطراف والقدمين.

وقد أجريت الدراسة بمشاركة 30 شخصا مصاب بإلتهاب الكبد الوبائي C وغير خاضعين للعلاج بالانترفيرون، تم إعطائهم كبسولة تحتوي على زيت بذور حبة البركة 450 ملي جرام يوميا ثلاث مرات بعد الأكل واستمرت الدراسة لمدة 6 أشهر، بعد مرور المدة وعمل الفحوصات والتحاليل الطبية اللازمة تبينت أن هناك زيادة ملحوظة في مستوى البروتين الكلي والالبيومين، وزيادة عدد خلايا الدم الحمراء والصفائح الدموية، مع تقليل مستوى الهيموجلوبين لدى مرضى التهاب الكبد C هذا بالإضافة إلى أنها منعت من الإجهاد التأكسدي بسبب احتوائها على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة وهذا يعني أن السانوج يساهم في علاج المرض ويحد من مخاطر مضاعفاته على أنسجة الكبد.

كما كشفت الدراسة أيضا أن السانوج أو الحبة السوداء تحسن الجهاز المناعي للجسم حتى يكون قادرا على مهاجمة و محاربة فيروس الكبد سي الذي يدمر خلايا وأنسجة الكبد.

2017-12-12 2017-12-12
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

Mounir Hamouti