النائب البرلماني توتو يطالب حكومة العثماني بتفعيل مطالب ساكنة جرادة على أرض الواقع

النائب البرلماني توتو يطالب حكومة العثماني بتفعيل مطالب ساكنة جرادة على أرض الواقع

24sur24

في خضم المطالب الاجتماعية والاقتصادية لساكنة إقليم جرادة، اجتمع عزيز الرباح، وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، أمس الأربعاء 03 يناير 2018، مع ممثلي المجتمع المدني للإقليم ورؤساء وأعضاء المجالس المنتخبة وممثلي الأحزاب السياسية، حضره والي جهة الشرق، وعامل عمالة وجدة أنجاد معاذ الجامعي ورئيس مجلس الجهة عبد النبي بعيوي، وعامل الإقليم مبروك ثابت والمديرة العامة للمكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن أمينة بنخضرة والمدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بالنيابة عبد الرحيم الحافظي.
وفي هذا الإطار، أبرز الرباح أن الحكومة تفاعلت بشكل كبير مع انتظارات الساكنة، وبالتالي سيتم بلورة مخطط عمل دقيق، يعد بمثابة التزام حقيقي لتحديد ما ينبغي إنجازه، بغية النهوض بالأوضاع الاجتماعية والاقتصادية للإقليم، مشددا على سعي الحكومة إلى بلورة نموذج تنموي جديد لإقليم جرادة في إطار تشاركي، يروم إحداث فرص للشغل وتدارك الخصاص المسجل في مجال البنيات التحتية، وحل المعضلة البطالة المتفشية في الإقليم.
في المقابل، أوضح مصطفى توتو النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة بإقليم جرادة، أن المطالب الاجتماعية والاقتصادية لساكنة إقليم جرادة مشروعة ومعقولة بالنظر إلى الأوضاع المزرية التي يعيشها الإقليم في مختلف القطاعات، الشيء الذي أفرز عدة مشاكل ومعضلات، وتبقى أبرزها البطالة.
وطالب النائب البرلماني توتو حكومة العثماني بالبدء بتفعيل مطالب ساكنة جرادة على أرض الواقع، خاصة توفير فرص للشغل، إذ أن رقعة تلك المعضلة تتسع بشكل مخيف في إقليم جرادة وجهة الشرق بصفة عامة، إذ ارتفعت النسبة إلى 32 في المائة على مستوى جهة الشرق ككل، مشددا على ضرورة خلق اتفاقية بين الجهة ووزارة الشغل والإدماج المهني، التي يقودها محمد يتيم، إذ يجب تفعيل دور الوكالة الوطنية للتشغيل على غرار باقي الاتفاقيات التي تربطها مع مختلف الجهات الأخرى.
2018-02-10 2018-02-10
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

Mounir Hamouti