النائب يوسف هوار يسائل الحكومة حول ما تعيشه ساكنة المنطقة الشرقية من معاناة نتيجة ندرة المياه الصالحة للشرب

نقل يوسف هوار، النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، معاناة عدد من الدواوير بإقليم وجدة من العطش والانقطاعات المتكررة للماء بالإقليم.

وقال هوار في مداخلة خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، إنه “لا يختلف إثنان عن أهمية الماء في الاستهلاك اليومي للمواطن، والماء الصالح للشرب يعد عملة نادرة لكن سوء التوزيع يهدد العديد من المناطق في المغرب”.

وفي هذا السياق، ساءل النائب البرلماني، كتابة الدولة المكلفة بالماء النائب البرلماني عن أسباب انقطاعات الماء بعدد من الدواوير والمناطق بإقليم وجدة، والتدابير المتخذة من قبل الوزارة للحد من الظروف البيئية لمحيط مصدر المياه، خاصة وأن مصدر مياه البوادي هو الآبار؟ .

وأشار هوار الى عدد من المغاربة يموتون بالعطش في مناطق كانت تعرف وفرة المياه خاصة أقاليم الجنوب الشرقي، بسبب عدم ربطها بشبكة الماء الصالح للشرب، مقدما كمثال واد لحيمر الذي يبعد ب30 كلم عن وجدة.

وكما انتقد النائب البرلماني عدم جودة المياه في عدد من الأحياء المرتبطة بشبكة الماء الصالح للشرب والتي تسبب العديد من الأمراض وتشكل خطرا على صحة الإنسان .

خديجة الرحالي

2017-08-02 2017-08-02
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

abdelali JABRI