جمعيات المجتمع المدني بجماعة الزيتون تنتفض ضد التهميش

تعرف منطقة الزرقاء السياحية  و معها دواوير  جماعة  الزيتون (دواوير كيتان والزرقاء ويرغيث  ) تهميشا منقطع النظير  يتجلى في سوء حالة الطريق التي تربط هذه الدواوير بمدينة تطوان ، رغم أن المنطقة سياحية بإمتياز .

هذا الوضع دفع  جمعيات المجتمع المدني بالمنطقة بأخذ  المبادرة    لتنتفض و تترجم غضب السكان بتدشين وقفة إحتجاجية  سلمية شاركت فيها تسع جمعيات ساهمت في تأطير هذه الوقفة كل من  جمعية فردوس تطاوين، جمعية جامع الملائكة للتنمية البشرية، جمعية النور لأعمال التنمية بجماعة الزيتون، جمعية مسجد كيتان، جمعية بني صالح للتنمية، جمعية سيدي صالح للتنمية الاجتماعية والرياضية، جمعية بني صالح للتنمية الاجتماعية والرياضية، جمعية الطوب للتنمية والأعمال الاجتماعية، جمعية لالة عيشة للتنمية.من هذه الجماعة بساحة الولاية (أمام مقر عمالة إقليم تطوان).  و تأتي هذه الوقفة  لمطالبة المسؤولين  برفع العزلة عن المنطقة  بمد الطريق و إصلاحها بعدما أن مل السكان من وعود المسؤولين المحليين  سواء سلطة أو جماعة ، خصوصا و أن الوضع يزداد سوء في فصل الشتاء  مما يحرم التلاميذ من الإلتحاق بأقسامهم  الوضع الذي يساهم في تفشي ظاهرة الهدر المدرسي.

و قد

2018-04-20
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

abdelali JABRI