جمعية تطوان لمحبي وأنصار نادي ريال مدريد تجدد مكتبها الإداري

يوسف بلحسن

عقدت جمعية تطوان لمحبي و أنصار نادي ريال مدريد يوم الجمعة 28 يوليوز 2017 بمدرسة الصنائع و الفنون الوطنية بتطوان جمعها العام العادي بحضور عدد كبير من أعضائها المنخرطين وبعض ممثلي الجمعيات الرياضية والثقافية بتطوان و بعض رجال الإعلام.وهو الجمع الذي يعقد مرة كل3 سنوات طبقا للقانون الأساسي للجمعية.

 وكان الجمع قد انطلق بكلمة افتتاحية لرئيس الجمعية السيد محمد أنوار هيدور نوه فيها بالمجهود الذي يبذله المكتب الإداري ومعه المنخرطون لتحقيق إشعاع متميز لأنشطتها، كما أشار إلىالتقدير الكبير الذي تحظى به من طرف رئيس ريال مدريد فلورينتينو بيريث شخصيا.

بعد ذلك تلا الرئيس المنتدب للجمعية السيد أنس الصردو التقرير الأدبي الذي جاء مليئا بالتفاصيل الخاصة بمختلف أنشطة الجمعية خلال الفترة ما بين يوليوز 2014 و يوليوز 2017 الرياضية و الثقافية والترفيهية، وفي مقدمتها سلسلة المحاضرات والندوات و الرحلات الجماعية سواء داخل المغرب أو خارجه، بالإضافة إلى تكريم العديد من الشخصيات الرياضية المغربية والإسبانية ( نوال المتوكل / حسن أقصبي /عبد السلام الباكوري / شاهيناز بوستة / أمانسيو / باشين / مانويل غوميز باريرا ..) ثم تنظيم بعض الدوريات الرياضية وإصدار مجلة وكتابين خاصين بمسيرة الجمعية.كما أشار إلى الاستقبال الذي حظي به مكتب الجمعية من طرف سفير صاحب الجلالة بمدريد السيد محمد الفاضل بنيعش خلال تواجد وفد الجمعية بمدريد لحضور إحدى لقاءات ريال مدريد… و كانت الجمعية قد حظيت بلقاء مماثل مع قنصل المغرب في كل من فالينسيا ومدريد

واثر ذلك تلا امين المال السيد جعفر هيدور التقرير المالي للجمعية لنفس الفترة والذي يمكن تلخيص أرقامه كما يلي :

– المداخيل طيلة الفترة ما بين يوليوز 2014 و يوليوز 2017 بلغت : 92896.25 درهم

– المصاريف بلغت خلال نفس الفترة  :86570.00 درهم

– الفائض بلغ :6326.25

عقب ذلك فتح باب مناقشة التقريرين…حيث جاءت التدخلات في مجملها منوهة بأنشطة الجمعية و باجتهادات أعضاء مكتبها الإداري، كما طرحت بعض الاقتراحات الجادة التي التزم المكتب بالأخذ بها نزولا عند رغبة الأعضاء المنخرطين.

وفي الأخير تمت المصادقة على التقريرين بالإجماع.

وانتقل الجمع بعد ذلك الى النقطة المرتبطة بانتخاب المكتب الإداري للجمعية الذي سيتولى أمر تسييرها خلال الفترة ما بين أواخر شهر يوليوز 2017 و أواخر شهر غشت 2020، فتمت تزكية اللائحة المرشحة الوحيدة في هذا الإطار ، وهي اللائحة التي يرأسها السيد محمد أنوار هيدور.

و جاءت تشكيلة المكتب الإداري الجديد لجمعية تطوان لمحبي وأنصار نادي ريال مدريد على الشكل التالي:

– الرئيس :محمد أنوار هيدور

– الرئيس المنتدب : أنس الصردو

– نائب الرئيس : عبد الحفيظ مولينة

– نائب الرئيس : قتيبة أمزيان سنوات

-الكاتب العام : عبد العزيز بنعبد الكريم

– نائب الكاتب العام : رقية البلاهوان

– أمين المال : جعفر هيدور

– نائب أمين المال : محمد الناصر

– المستشار: سعيد بلقات 

– المستشار : عبد الواحد أولاد القائد 

– المستشار : بلال اللغميش

 

هذا وكان الجمع قد تطرق كذلك إلى العديد من الاقتراحات التي تدخل في إطار ما تنتظره الجمعية من تحديات و من رغبة في تنظيم سلسلة من البرامج و الأنشطة الهادفة لعل من أبرزها :

1-     الإعداد لإنجاح الحلقة الخاصة التي ستقوم بتسجيلها القناة التلفزية لريال مدريد من مدينة تطوان حول ظاهرة محبي  الريال… حيث تم تقديم مشروع تصور للتنسيق مع تقني التلفزة المذكورة لإبراز خصوصيات مدينة تطوان في هذا المجال.

2-      التهييء لتقديم ملف جماعي لحصول عدد من أعضاء بينيا ريماطي على بطاقة المادريديستا  Carnet Madridista

و ذلك تنفيذا لما جاء في القانون الجديد المنظم لعلاقة جمعيات الأنصار مع نادي ريال مدريد.

3-      وضع تصور أولي  للرحلة الجماعية المقبلة للديار الإسبانية لحضور إحدى مباريات ريال مدريد بملعب سانتياغو بيرنابيو ( ربما سيكون ذلك خلال أواخر شهر  يناير 2018.

4-      الإعداد لانطلاق سلسلة الأنشطة الثقافية و الرياضية للجمعية مع حلول شهر أكتوبر المقبل ( محاضرات – ندوات … فرجة جماعية  لبعض مباريات الريال )

5-      منح العضوية الشرفية للأعضاء الذين انتهت مهمتهم داخل المكتب الإداري للجمعية ( عبد السلام الباكوري / مصطفى البقالي / سعيد أشقار )

وفي الختام تلا الكاتب العام الجديد للجمعية السيد عبد العزيز بنعبد الكريم برقية الولاء و الإخلاص المرفوعة باسم المكتب الاداري الجديد للجمعية و باسم أعضائها المنخرطين الى حضرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله. 

2017-08-13 2017-08-13
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

abdelali JABRI