محمد علي حبوها يمنع رياضة “الجيت سكي” في شاطئ السعيدية

محمد علي حبوها يمنع رياضة “الجيت سكي” في شاطئ السعيدية

أخبار 24 – هناء امهني

قرر عامل إقليم بركان محمد علي حبوها، منع مزاولة رياضة “الجيت سكي” في شاطئ الجوهرة الزرقاء السعيدية، لما تمثله من خطر على المصطافين خاصة فئة الأطفال، حيث يمارس بعض الهواة استعراضات خطيرة، خصوصا إن كانوا على مقربة من المستحمين، بسبب الحركات المتهورة لهؤلاء، لاسيما وأن الممارسين هم من الشباب والمراهقين وأحيانا من الأطفال، مما يتسبب في حوادث خطيرة قد تصل حد القتل، الأمر الذي يستوجب فرض احترام للقوانين، ومحاسبة المخالفين.

القرار الذي اتخذه عامل إقليم بركان، عرف استحسانا من قبل المصطافين خاصة بعد تضايقهم من مجموعة من بعض الهواة الذين يتباهون بحركاتهم السريعة، واستعراضاتهم الفريدة على مقربة منهم، ما يخلق لديهم توجسا وخوفا من إصابتهم على حين غرة وهم يسبحون.

وكشف أحد المصطافين ل “أخبار 24” أن مجموعة كبيرة من المصطافين لم تعد تمارس السباحة بأمان كما في السابق، مشيرا، أنه يجب الحيطة والحذر بدل أخد الوقت الكافي من الاستجمام والراحة وقت السباحة، فمرور هؤلاء بسرعة مفرطة يجعل المتوافدين على شاطئ السعيدية غير مطمئنين على أفراد أسرتهم.

وأضاف أن رياضة “الجيت سكي” شيقة ومثيرة، غير أنها تتحول في بعض الأوقات إلى رياضة خطرة، بسبب الحركات المتهورة من قبل بعض الممارسين، فالغالبية منهم لا تحترم اللوائح ولا القواعد المعمول بها، وهو الأمر الذي يتسبب في حوادث قد تصل إلى الموت”.

هذا، ونظمت السلطات المحلية في جماعة السعيدية، بتعليمات من عامل إقليم بركان محمد علي حبوها، الجمعة 08 يونيو / حزيران الجاري، حملة واسعة لتحرير الملك العمومي في كورنيش الجوهرة الزرقاء السعيدية، وشملت الحملة التي جاءت بتعليمات من عامل إقليم بركان محمد علي حبوها، وعناصر من الأمن الوطني والقوات المساعدة، وممثلين عن المصالح المكلفة بالمراقبة في جماعةالسعيدية، و أعوان السلطة، أصحاب المقاهي والمحلات التجارية ومجموعة من الأكشاك وغيرها.

وتعرف مدينة السعيدية خلال الفترة الصيفية، رواجا اقتصاديا وتجاريا كبيرا ومزدهرا، عكس ما تعرفه فصل الشتاء من ركود اقتصادي حاد، وإغلاق للمحلات التجارية والمقاهي والفنادق.

[/dllistv]

2018-06-18
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

hanae mhani